الخميس، 30 مايو 2013
12:37 ص

شرح الاحاديث النبوية الشريفة بصوت الدكتورالنابلسي


 شرح الاحاديث النبوية بصوت الدكتورالنابلسي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اضع بين ايديكم الاحاديث النبوية الشريفة للدكتور محمد راتب النابلسي كاملا MP3
 
واتمنى ان يعود بالخير والمنفعة عليكم

وارجو منكم اخواني نشره 

لنيل الاجر.



للامانة لست من رفع الصوتيات انما هي روابط اصلية من موسوعة الدكتور




رياض الصالحين
و هي عبارة عن 103 ساعات ضمن ملف مضغوط واحد .
و يشمل :
• 102 درس في شرح معظم أحاديث كتاب رياض الصالحين للإمام النووي رحمه الله تعالى
- باب التوبة – باب الصبر – باب فضل ضعفة المسلمين - باب المبادرة إلى الخيرات – باب المجاهدة – باب كثرة طرق الخير – باب المحافظة على السنة و آدابها – باب التعاون على البر و التقوى – باب النصيحة – باب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر – باب تعظيم حرمات المسلمين و بيان حقوقهم . . .   تحميل

الترغيب و الترهيب
و هي عبارة عن 38 ساعة ضمن ملف مضغوط واحد .
و يشمل :
• 116 درس في شرح أحاديث كتاب الترغيب و الترهيب للإمام المنذري رحمه الله تعالى تبحث في الموضوعات التالية :
– الإخلاص – السنة – العلم – الطهارة – الصلاة – النوافل – الجمعة – الصدقات – الذكر و الدعاء – النكاح – الطعام – القضاء – البيوع و غيرها .    تحميل

إتحاف المسلم
و هي عبارة عن 44 محاضرة ضمن ملف مضغوط واحد .
و تشمل المحاضرات التالية :
• النهي عن خص الإنسان نفسه قبل القسمة أي لا يأخذ ما ليس له - هدي النبي عليه الصلاة والسلام في العمل الخالص لوجه الله تعالى - هدي النبي عليه الصلاة والسلام في الصدق مع الله ومع النفس ومع الغير - النهي عن التعالي والخيلاء وعدم التباهي بحظوظ الدنيا .
• الحض على الإنفاق والرزق الحلال ولو كفافا - حال أهل النار يوم القيامة - العدل في الأمراء والقضاة - الرزق الكفاف - جامع عن عقوق الأمهات - وأد البنات - منع الحقوق من أن تصل لأصحابها - التناهي عن المنكر وعدم التوسط في حدود الله .
• التناهي عن المنكر وعدم التوسط في حدود الله - الفرق بين حقيقة الإيمان وحلاوة الإيمان - الإسلام يجب ما قبله - عبادة في الهرج كالهجرة - أحب الأعمال أدومها وإن قل .
• لكل نبي ومستخلف بالأرض بطانتان خير وشر - الإنسان مخلوق للجنة ، وكل إنسان يعمل في ما أقامه الله - الدين معاملة - التقييم في الدنيا لا يفيد إلا في الدنيا .
• صلة الرحم وأهميتها - أدعية ما قبل النوم - الإنفاق والزكاة والصدقات وأهميتها - من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا - الدين ورده إلى صاحبه مع عدم المماطلة
• أساس العلاقات العامة - العلاقة الزوجية خاصة - له من ماله ثلاث ما أكل فأفنى أو لبس - الرحمة العامة - علاقة المؤمنين ببعضهم البعض - التشفع في حدود الله - مخالفة بعض العادات الشرع .. النواح على الميت - صلة الرحم - الدين النصيحة - العلاقة بين المؤمن والمجتمع - العلاقة بين المؤمن وزوجته وبيئة بيته .
• ذكر الموت وقصر الأمل والمبادرة بالعمل - النزاهة والعفة والأمانة - الترغيب في النفقة على الزوجة والعيال - البطانة الصالحة والبطانة السوء - الرؤيا الصحيحة - علاقة المؤمن بعباد الله - الشيطان ومرافقته للإنسان - الاستقامة وعلاقتها بالعمل الصالح - الفرق بين البدعة والسنة الحسنة .
• شفافية الرسول عليه الصلاة والسلام - الموت حق - التناصح بين المؤمنين - مفهوم الزمن وانقضائه .  تحميل

0 التعليقات:

إرسال تعليق